شبكة المدوّنين الأحرار تدعو إلى تنحية حكومة هشام المشيشي برمّتها ومحاسبة كل المذنبين

33

أصدرت شبكة المدونين الأحرار مساء أمس الإثنين بيانا ، دعت من خلاله الى ضرورة تنحّي حكومة هشام المشيشي برمّتها وتتبّع كل وزرائها قضائيّا وهذا نصّ البيان :

لماذا وجب على هشام المشيشي الاستقالة؟

تراقب شبكة المدونين الأحرار منذ مدّة عمل رئيس الحكومة ووزرائه ومستشاريه، خاصّة في هذه الفترة العصيبة التي أودت بحياة آلاف التونسيين جراء وباء كورونا.

وإذ تندد الشبكة باستهتار هشام المشيشي بوظيفته وإخلاله بمسؤولياته تجاه شعبه، وتعمّده الإستجمام في النزل الفاخرة بالمنتجع السياحي بالحمّامات، رفقة جمع من وزرائه، في زمن الحرب ضدّ كوفيد 19، دون مراعاة لما تقتضيه الأزمة من يقظة وتضحيات وعمل دؤوب.

وإذ يتحمّل رئيس الحكومة وحده المسؤولية القانونية والأخلاقية، في تلك المجزرة التي إقترفها وباء كورونا في شعب بلا لقاحات، ولا أجهزة تنفس، ولا أسرة إنعاش، كل ذلك بسبب الإهمال الحكومي، والتراخي في توريد اللقاح والمستلزمات الطبية. لهذا، فقد أصبح من أوكد الضرورات، دفع هشام المشيشي الى التنحّي عن السلطة، وذلك بتقديمه للإستقالة، أو سحب الثقة منه داخل مجلس النوّاب وبناء على ذلك كله، فإن شبكة المدوّنين الأحرار تدعو بصورة عاجلة إلى تنحية حكومة المشيشي برمّتها ومحاسبة كل المذنبين.

د. الصحبي العمري
عميد شبكة المدونين الأحرار

You might also like More from author