صفاقس: تواصل استقرار الحالة الوبائية لفيروس كورونا بالجهة

80

تواصلت حالة الاستقرار في الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس « كورونا » في ولاية صفاقس ولم يسجل فيها أية إصابات جديدة أو حالات شفاء، حيث يستقر عدد المتعافين في مستوى 27 شخصا وعدد الأشخاص الذين لا يزالون يحملون الفيروس 5 أشخاص.
وأفادت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس في نشرتها اليومية المتعلقة بتطور مؤشرات الحالة الوبائية اليوم الجمعة أن نتائج 9 تحاليل مخبرية موجهة أنجزها مخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة في 24 ساعة الأخيرة (من مجموع 1410 تحاليل أجري منذ بداية الوباء) جاءت خالية من أية اصابات جديدة ليتواصل عدم تسجيل الإصابات المحلية لليوم 32 على التوالي.
في المقابل، سجلت نتيجتان إيجابيتان لشخصين حاملين للفيروس مسبقا وذلك في إطار متابعة عملية شفائهم سريريا ومخبريا.
ويتوزع المصابون الخمسة الحاملون للفيروس، والذين وصفت الإدارة الجهوية حالتهم بالمستقرة، إلى 4 حالات تخضع للحجر الصحي الاجباري بصفاقس وحالة لشخص أصيل صفاقس خاضع للحجر الصحي الاجباري بالمهدية.
وجددت الإدارة الجهوية في نشرتها لليوم تأكيدها على أن « الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض « كورونا » المستجد وذلك بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم ».

You might also like More from author